Islam, Kumpulan Doa, Salat

Kumpulan Doa Salat

Tulisan kumpulan doa salat merupakan kompilasi dari doa-doa yang umumnya dibaca sejak sebelum hingga setelah salat selesai dikerjakan. Kecuali bacaan selama salat, doa lainnya semestinya bisa dilafalkan dengan bahasa apa saja, namun orang sering merasa lebih afdol berdoa dengan bahasa Arab, walaupun buta makna.

Ketika sedang Tawaf pada saat ibadah Umrah atau Haji, ustadz pembimbing pun menyarankan agar kita berdoa dengan dengan bahasa sendiri agar lebih meresapi apa yang hendak diungkapkan, dan benar-benar merupakan suara hati ketika memohon sesuatu kepada Allah Yang Mahakuasa.

Idealnya tentu dengan menguasai bahasa Arab, setidaknya hafal dengan arti setiap bacaannya, sehingga ketika mulut melafalkan maka pikir menerjemahkan dan hati meresapinya. Inilah yang membuat orang bisa khusyuk dalam menjalankan sembahyang, karena meresapi setiap bacaannya.

Perlu waktu memang untuk bisa menghafal dan meresapi arti setiap bacaan salat, namun karena sedikitnya dilakukan 5x sehari, belum termasuk salat sunnah, maka dalam hitungan minggu tentu sudah akan ada perkembangan yang jauh lebih baik. Seperti bunyi sebuah peribahasa, alah bisa karena biasa.

Berikut adalah kumpulan doa Salat dalam aksara Arab dan Latin, serta terjemahannya dalam bahasa Indonesia. Jika ada kata-kata dalam bahasa Indonesia yang menurut Anda lebih pas di hati, jangan ragu untuk menyesuaikannya, tanpa mengubah artinya.

Doa Sebelum Salat


Doa Wudhu


نَوَيْتُ الْوُضُوْءَ لِرَفْعِ الْحَدَثِ اْلاَصْغَرِ فَرْضًا لِلّٰهِ تَعَالَى
Nawaitul whudu-a lirof'il hadatsii ashghori fardhon lillaahi ta'aalaa
Artinya, "Saya niatkan wudhu untuk menghilangkan ketidaksucian kecil, wajib karena Allah Yang Mahatinggi."


Doa Setelah Wudhu


اَشْهَدُ اَنْ لَااِلٰهَ اِلَّااللهُ وَحْدَهُ لَاشَرِيْكَ لَهٗ وَاَشْهَدُاَنَّ مُحَمَّدًاعَبْدُهٗ وَرَسُوْلُهٗ سُبْحَانَكَ اللّٰهُمَّ وَبِحَمْدِكَ اشْهَدُاَنْ لَااِلٰهَ اِلَّاَنْتَ اَسْتَغْفِرُكَ وَاَتُوْبُ اِلَيْكَ اَللّٰهُمَّ اجْعَلْنِيْ مِنَ التَّوَّابِيْنَ، وَاجْعَلْنِيْ مِنَ الْمُتَطَهِّرِيْنَ، وَجْعَلْنَيْ مِنَ عِبَادِكَ الصَّالِحِيْنَ
"Asy-hadu allah ilaaha illalah, wahdahu laa syariika lah, wa asyhadu anna muhammadan 'abduhu wa Rasuuluh. Subkhanakallahumma wabikhamdika ashadualla ilaahailla anta astaghfiruka waátubuilaik. Allahummaj'alnii minat tawwabiin, waj'alnii minal mutathahhiriin waj'alnii min 'ibadikash shaalihiin"
Aku mengakui tak ada Tuhan selain Allah, tak ada sekutu bagi-Nya, dan aku mengakui bahwa Nabi Muhammad adalah Utusan Allah. Ya Allah, jadikan aku dari golongan orang-orang bertaubat dan jadikan aku dari golongan orang-orang yang taat beribadah.


Doa Setelah Adzan


اَللّٰهُمَّ رَبَّ هٰذِهِ الدَّعْوَةِ التَّآمَّةِ، وَالصَّلاَةِ الْقَآئِمَةِ، آتِ مُحَمَّدَانِ الْوَسِيْلَةَ وَالْفَضِيْلَةَ وَالشَّرَفَ وَالدَّرَجَةَ الْعَالِيَةَ الرَّفِيْعَةَ وَابْعَثْهُ مَقَامًامَحْمُوْدَانِ الَّذِىْ وَعَدْتَهُ اِنَّكَ لاَتُخْلِفُ الْمِيْعَادَ يَآاَرْحَمَ الرَّحِمِيْنَ
Allaahumma robba haadzihid da'watit taammati wash sholaatil qooimati aati muhammadanil wasiilata wal fadhiilata wasy syarofa wad darajatal 'aaliyatar raofii'ata wab'atshu maqoomam mahmuudanil ladzii wa'adtahu, innaka laa tukhliful mii'aad yaa arhamar roohimiin.
"Ya Allah, Tuhan yang mempunyai seruan sempurna, dan sholat yang didirikan, karuniailah Nabi Muhammad tempat luhur, kelebihan, kemuliaan, dan derajat tinggi. Tempatkanlah beliau pada kedudukan terpuji seperti yang Engkau janjikan. Sesungguhnya Engkau tidak menyalahi janji, wahai Dzat Yang Mahapenyayang"


Doa Saat Salat


Niat Salat


Salat Subuh
اُصَلِّى فَرْضَ الصُّبْحِ رَكْعَتَيْنِ مُسْتَقْبِلَ الْقِبْلَةِ اَدَاءً ِللهِ تَعَالَى
Ushalli fardhosh shubhi rok'ataini mustaqbilal qiblati adaa-an lillaahi ta'aala
Artinya, "Aku berniat sholat wajib Subuh dua raka'at menghadap kiblat karena Allah Yang Mahatinggi"

Makmum bacaannya adalah,
Ushalli fardhosh shubhi rok'ataini mustaqbilal qiblati adaa-an makmuuman lillaahi ta'aala.

JImam bacannnya adalah,
Ushalli fardhosh shubhi rok'ataini mustaqbilal qiblati adaa-an imaaman lillaahi ta'aala.

Salat Zuhur
اُصَلِّى فَرْضَ الظُّهْرِاَرْبَعَ رَكَعَاتٍ مُسْتَقْبِلَ الْقِبْلَةِ اَدَاءً ِللهِ تَعَالَى
Ushalli fardhodl dhuhri arba'a raka'aatim mustaqbilal qiblati adaa-an lillaahi ta'aala
Aku berniat sholat wajib Zuhur empat raka'at menghadap kiblat karena Allah Yang Mahatinggi

Salat Ashar اُصَلِّى فَرْضَ الْعَصْرِاَرْبَعَ رَكَعَاتٍ مُسْتَقْبِلَ الْقِبْلَةِ اَدَاءً ِللهِ تَعَالَى
Ushalli fardhol 'ashri arba'a raka'aatim mustaqbilal qiblati adaa-an lillaahi ta'aala
Aku berniat shalat wajib Ashar empat raka'at menghadap kiblat karena Allah Yang Mahatinggi

Salat Maghrib
اُصَلِّى فَرْضَ الْمَغْرِبِ ثَلاَثَ رَكَعَاتٍ مُسْتَقْبِلَ الْقِبْلَةِ اَدَاءً ِللهِ تَعَالَى
Ushalli fardhol maghribi tsalaatsa raka'aatim mustaqbilal qiblati adaa-an lillaahi ta'aala
"Aku berniat shalat wajib Maghrib tiga raka'at menghadap kiblat karena Allah Yang Mahatinggi"

Salat Isya اُصَلِّى فَرْضَ الْعِشَاءِ اَرْبَعَ رَكَعَاتٍ مُسْتَقْبِلَ الْقِبْلَةِ اَدَاءً ِللهِ تَعَالَى
Ushalli fardhol 'isyaa-i arba'a raka'aatim mustaqbilal qiblati adaa-an lillaahi ta'aala.
"Aku berniat shalat wajib Isya empat raka'at menghadap kiblat karena Allah Yang Mahatinggi"


Bacaan Doa Salat


Takbiratul Ihram
اَللهُ اَكْبَرُ
Allahuakbar
Allah Mahabesar

Iftitah
اللهُ اَكْبَرُ كَبِرًا وَالْحَمْدُ لِلهِ كَشِيْرًا وَسُبْحَانَ اللهِ بُكْرَةً وَاَصِيْلًا . اِنِّى وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِيْ فَطَرَالسَّمَاوَاتِ وَالْااَرْضَ حَنِيْفًا مُسْلِمًا وَمَا اَنَا مِنَ الْمُشْرِكِيْنَ . اِنَّ صَلَاتِيْ وَنُسُكِيْ وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِيْ لِلهِ رَبِّ الْعَا لَمِيْنَ . لاَ شَرِيْكَ لَهُ وَبِذَ لِكَ اُمِرْتُ وَاَنَ مِنَ الْمُسْلِمِيْنَ
Allaahu akbaru kabiraa walhamdulillaahi katsiiraa, wa subhaanallaahi bukrataw waashiilaa, innii wajjahtu wajhiya lilladzii fatharas samaawaati wal ardha haniifam muslimaw wamaa anaa minal musyrikiin. Innas-sholaatii wa nusukii wa mahyaaya wa mamaatii lillaahi rabbil 'aalamiin.
Allah Mahabesar sebesar-besarnya, segala puji bagi Allah dengan puji yang banyak. Mahasuci Allah pada pagi dan petang. Sesungguhnya aku hadapkan wajahku kepada Allah yang menciptakan langit dan bumi dalam keadaan tunduk dan aku bukanlah dari golongan orang-orang yang menyekutukan-Nya. Sesungguhnya sholatku, ibadahku, hidupku dan matiku hanya untuk Allah Tuhan Semesta Alam. Tak ada sekutu bagiNya. Dengan yang demikian itulah aku diperintahkan. Dan aku adalah orang yang berserah diri.

Ruku'
(3x) سُبْحَانَ رَبِّيَ الْعَظِيْمِ وَبِحَمْدِهِ
Subhana rabbiyal adzimi wabihamdih (3x)
Mahasuci Tuhanku Yang Mahaagung dan dengan memuji-Nya.

I'tidal
سَمِعَ اللهُ لِمَنْ حَمِدَهُ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ مِلْءُ السَّموَاتِ وَمِلْءُ اْلاَرْضِ وَمِلْءُمَاشِئْتَ مِنْ شَيْئٍ بَعْد
Samiallahulimanhamidah, rabbana lakal hamd mil ussamaawati wamil ul ardi wamil mmaasikta min yyai'in ba'du.
Allah mendengar orang yang memuji-Nya. Ya Tuhan kami, untuk-Mu segala puji sepenuh langit dan bumi dan sepenuh apa yang kau kehendaki sesudahnya.

Sujud
(3x) سُبْحَانَ رَبِّىَ الْأَعْلَى وَبِحَمْدِهِ
Subhaana robbiyal ‘a’la wabihamdih (3x)
Mahasuci Tuhanku yang Mahatinggi dan segala puji bagi-Nya

Duduk Diantara Dua Sujud
رَبِّ اغْفِرْلِيْ وَارْحَمْنِيْ وَاجْبُرْنِيْ وَارْفَعْنِيْ وَارْزُقْنِيْ وَاهْدِنِيْ وَعَافِنِيْ وَاعْفُ عَنِّيْ
Rabbighfirli warhamni wajburnii warfa'nii warzuqnii wahdinii wa'aafinii wa'fu'annii.
Ya Allah, ampunilah aku, kasihanilah aku, cukupkanlah aku, muliakanlah aku, berilah rezeki padaku, berilah aku petunjuk, berilah aku kesehatan, dan berilah aku ampunan.

Tahiyat Awal
اَلتَّحِيَّاتُ الْمُبَارَكَاتُ الصَّلَوَاتُ الطَّيِّبَاتُ ِللهِ، السَّلاَمُ عَلَيْكَ اَيُّهَا النَّبِيُّ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ، السَّلاَمُ عَلَيْنَا وَعَلَى عِبَادِاللهِ الصَّالِحِيْنَ، أَشْهَدُ اَنْ لآ إِلَهَ إِلاَّاللهُ وَاَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُوْلُ اللهُ، اَللهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ
Attahiyyaatul mubaarokaatush sholawaatut thoyyibaatu lillaah. Assalaamu ‘alaika ayyuhan nabiyyu wa rohmatulloohi wa barokaatuh. Assalaaamu’alainaa wa ‘alaa ‘ibaadillaahish shoolihiin. Asyhadu allaa ilaaha illallooh wa asyhadu anna Muhammadar rosuulullooh. Allahummasholli ala Sayyidina Muhammad.
Segala kehormatan, keberkahan, sholawat dan kebaikan hanya bagi Allah. Semoga salam sejahtera selalu tercurah kepadamu wahai Nabi, demikian pula rahmat Allah dan berkah-Nya dan semoga salam sejahtera selalu tercurah kepada kami dan hamba-hamba Allah yang shalih. Aku bersaksi bahwa tiada ilah kecuali Allah dan aku bersaksi bahwa Muhammad adalah utusan Allah. Ya Tuhan kami, selawatkanlah ke atas Nabi Muhammad.

Qunut Salat Subuh
اَللّهُمَّ اهْدِنِىْ فِيْمَنْ هَدَيْتَ وَعَافِنِى فِيْمَنْ عَافَيْتَ وَتَوَلَّنِىْ فِيْمَنْ تَوَلَّيْتَ وَبَارِكْ لِىْ فِيْمَا اَعْطَيْتَ وَقِنِيْ شَرَّمَا قََضَيْتَ، فَاِ نَّكَ تَقْضِىْ وَلاَ يُقْضَى عَلَيْكَ وَاِ نَّهُ لاَ يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ وَلاَ يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ فَلَكَ الْحَمْدُ عَلَى مَا قَضَيْتَ وَاَسْتَغْفِرُكَ وَاَتُوْبُ اِلَيْكَ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدَنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ اْلاُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ
Allah hummah dinii fiiman hadait, wa'aa finii fiiman 'aafait, watawallanii fiiman tawal-laiit. Wabaariklii fiimaa a'thait, waqinii syarramaa qadhait, fainnaka taqdhii walaa yuqdha 'alaik, wainnahu laayadzilu man walait, walaa ya'izzu man 'aadait, tabaa rakta rabbanaa wata'aalait, falakalhamdu 'alaa maaqadhait, astaghfiruka wa'atuubu ilaik, wasallallahu 'ala sayyidina Muhammadin nabiyyil ummiyyi, wa'alaa aalihi washahbihi wasallam.
Ya Allah tunjukkanlah padaku sebagaimana mereka yang telah Engkau tunjukkan, dan berilah kesehatan kepadaku sebagaimana mereka yang Engkau telah berikan kesehatan, dan peliharalah aku sebagaimana orang yang telah Engkau pelihara, dan berilah keberkatan padaku pada apa yang telah Engkau kurniakan, dan selamatkan aku dari bahaya kejahatan yang Engkau telah tentukan, aka sesungguhnya Engkaulah penghukum dan bukan yang kena hukum, maka sesungguhnya tidak hina orang yang Engkau pimpin, dan tidak mulia orang yang Engkau musuhi. Mahasuci Engkau wahai Tuhan kami dan Mahatinggi Engkau, maha bagi-Mu segala pujian di atas yang Engkau hukumkan, aku memohon ampun dari-Mu dan aku bertaubat kepada-Mu, dan kesejahteraan atas Nabi Muhammad, keluarga, dan sahabatnya.

Tahiyat Akhir
اَلتَّحِيَّاتُ الْمُبَارَكَاتُ الصَّلَوَاتُ الطَّيِّبَاتُ ِللهِ، السَّلاَمُ عَلَيْكَ اَيُّهَا النَّبِيُّ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ، السَّلاَمُ عَلَيْنَا وَعَلَى عِبَادِاللهِ الصَّالِحِيْنَ، أَشْهَدُ اَنْ لآ إِلَهَ إِلاَّاللهُ وَاَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُوْلُ اللهُ، اَللهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى سَيِّدِنَا اِبْرَاهِيْمَ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا اِبْرَاهِيْمَ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ كَمَا بَرَكْتَ عَلَى سَيِّدِنَا اِبْرَاهِيْمَ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا اِبْرَاهِيْمَ فِى الْعَالَمِيْنَ إِنَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ
Attahiyyaatul mubaarokaatush sholawaatuth thoyyibaatu lillaah. Assalaamu ‘alaika ayyuhan nabiyyu wa rohmatullaahi wa barokaatuh. Assalaaamu’alainaa wa ‘alaa ‘ibaadillaahish shaalihiin. Asyhadu allaa ilaaha illallaah wa asyhadu anna Muhammadar rosuulullaah. Allahumma shalli 'ala sayyidina Muhammad wa ala ali sayyidina Muhammad. Kama shollaita 'ala sayyidina Ibrahim wa 'alaa aali sayyidina Ibrahim, wabaarik 'ala sayyidina Muhammad wa alaa ali sayyidina Muhammad, kama barokta 'alaa sayyidina Ibrahim wa alaa ali sayyidina Ibrahim, fil 'aalamiina innaka hamiidummajiid.
Semua kehormatan, keberkahan, kebahagiaan dan kebaikan adalah milik Allah. Semoga keselamatan atas Nabi Muhammad, juga rahmat Allah dan berkah-Nya. Semoga keselamatan untuk kami dan seluruh hamba Allah yang terhindar dari keburukan. Aku mengakui tidak ada Tuhan selain Allah. Dan aku mengakui bahwa Nabi Muhammad adalah utusan Allah.
Ya Allah, limpahkanlah rahmat atas Nabi Muhammad dan keluarganya, seperti rahmat yang Kau berikan kepada Nabi Ibrahim dan keluarganya. Dan limpahkanlah berkah atas Nabi Muhammad beserta para keluarganya, seperti berkah yang Kau berikan kepada Nabi Ibrahim dan keluarganya. Kaulah Mahaterpuji lagi Mahamulia.”

Salam
اَلسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
Assalamualaikum warohmatullaahi wabarokaatuh
Semoga keselamatan, rahmat dan berkah Allah selalu tercurah untuk kamu semuanya.


Dzikir dan Doa Setelah Salat


Dzikir


أَسْتَغْفِرُ اللهَ أَسْتَغْفِرُ اللهَ أَسْتَغْفِرُ اللهَ اللَّهُمَّ أَنْتَ السَّلاَمُ وَمِنْكَ السَّلاَمُ تَبَارَكْتَ يَا ذَا الْجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ
Astaghfirullah 3x, allahumma antassalam waminkassalam tabarakta ya dzaljalali wal ikram
Aku mohon ampunan kepada Allah. Ya Allah, Engkaulah yang selamat dari keburukan dan dari-Mu keselamatan, Mahaberkah Engkau Ya Dzat Yang Mahaagung dan Mahabaik.

سُبْحَانَ اللهُ
Subhanallah 33x
Maha Suci Allah.

اَلْحَمْدُ لِلَّهِ
Alhamdulillah 33x
Segala puji bagi Allah.

اَللهُ أَكْبَرُ
Allahuakbar
Allah Maha Besar.

لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيْكَ لَهُ, لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ
laa ilaaha illallahu wahdahu laa syarikalahu, lahul mulku walahul hamdu wahuwa 'alaa kulli syai-inq qodir
Tak ada tuhan yang berhak diibadahi selain Allah, tiada sekutu bagi-Nya, bagi-Nya segala kerajaan, dan pujian, dan Dia Mahaberkuasa atas segala sesuatu.

Ayat Kursi


اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهٗ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهٗ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهٗ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهٖ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهٗ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
allahu laa ilaaha illa huwal hayyul qayyumu. laa ta'khudzuhuu sinatuw wa laa nauum. lahuu maa fissamaawaati wa maa fil ardhi. man dzal ladzii yasfa'u'indahuu illaa bi idznihi. ya'lamu maa baina aidiihim wa maa khalfahum. wa laa yuhithuuna bi syai-in min 'ilmihii illaa bi maasyaa-a. wasi'a kursiyyuhussamaawaati wal ardha. wa laa ya-udhuu hifzhuhumaa wahuwal 'aliyyul azhiim.
Allah tak ada tuhan melainkan Dia yang Mahakekal lagi terus menerus mengurus makhluk-Nya, tidak mengantuk dan tidak tidur kepunyaan-Nya yang di langit dan di bumi. Siapa yang dapat memberi syafa'at di sisi Allah tanpa izinNya? Allah mengetahui apa yang di hadapan dan di belakang meraka, dan mereka tidak mengetahui apa-apa dari ilmu Allah melainkan apa yang dikehendaki-Nya. Kursi Allah meliputi langit dan bumi, dan Allah tidak merasa berat memelihara keduanya, dan Allah Mahatinggi lagi Mahabesar.

Al-Ikhlas, Al-Falaq, An-Nas


بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ. قُلْ هُوَ اللهُ أَحَـدٌ. اَللّٰهُ الصَّمَـدُ. لَمْ يَلِـدْ وَلَمْ يٌوْلَـدْ. وَلَمْ يَكُـنْ لَهُ كُفُـوًا أَحَـد
Bismillahirrahmanirrahim, Qul huwa allaahu ahad, allaahu alshshamad, lam yalid walam yuulad, walam yakullahu kufuwan ahad.

Dengan nama Allah, Yang Maha Pengasih, Maha Penyayang. Katakanlah, Dialah Allah, Yang Mahaesa. Allah tempat meminta segala sesuatu, tidak beranak dan tidak pula diperanakkan. Dan tidak ada sesuatu yang setara dengan-Nya.

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ ماَ خَلَقَ، وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَد
Bismillahirrahmanirrahim, Qul a'udzu birobbil falaq, min syarri ma kholaq, wamin syarri ghosiqin idza waqob, wamin syarrin naffatsati fiil 'uqad, wamin syiarri hasidin idza hasad.
Dengan nama Allah, Yang Maha Pengasih, Maha Penyayang. Katakanlah, “Aku berlindung kepada Tuhan yang menguasai subuh (fajar). dari kejahatan (makhluk yang) Dia ciptakan. Dan dari kejahatan malam apabila telah gelap gulita. Dan dari kejahatan (perempuan-perempuan) penyihir yang meniup pada buhul-buhul (talinya). Dan dari kejahatan orang yang dengki apabila dia dengki.

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، اَلَّذِيْ يُوَسْوِسُ فِي صُدُوْرِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ
Qul a'uudzu birabbinnaas, malikinnaas, ilaahinnaas, min syarri lwaswaasi lkhannaas, alladzii yuwaswisu fii shuduurinnaas, mina ljinnati wannaas.
Dengan nama Allah Yang Mahapengasih, Mahapenyayang. Katakanlah, 'Aku berlindung kepada Tuhannya manusia, raja manusia, sembahan manusia, dari kejahatan setan yang bersembunyi. Yang membisikkan ke dalam dada manusia, dari jin dan manusia.

Doa


بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ. اَلْحَمْدُ ِللهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. حَمْدًا يُوَافِىْ نِعَمَهُ وَيُكَافِئُ مَزِيْدَهُ. يَارَبَّنَالَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْرُ كَمَا يَنْبَغِىْ لِجَلاَلِ وَجْهِكَ وَعَظِيْمِ سُلْطَانِكَ
Bismillaahirrahmaanirrahiim, alhamdulillaahi rabbil ‘aalamiin, hamdan yu-waafii ni’amahuuwayukaafi’u maziidah. Yaa rabbanaa lakalhamdu wa lakasy syukru kamaa yambaghii lijalaaliwaj hika wa ‘azhiimisul-thaanik.

Dengan nama Allah Yang Mahapengasih Mahapenyayang, segala puji bagi Allah Tuhan semesta alam. Pujian yang sebanding dengan nikmat-nikmat-Nya dan menjamin tambahannya. Ya Tuhan kami, bagi-Mu segala puji, dan bagi-Mu segala syukur, sebagaimana layaknya bagi keluhuran zat-Mu dan keagungan kuasa-Mu.

اَللّٰهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ. صَلاَةً تُنْجِيْنَابِهَا مِنْ جَمِيْعِ اْلاَهْوَالِ وَاْلآفَاتِ. وَتَقْضِىْ لَنَابِهَا جَمِيْعَ الْحَاجَاتِ.وَتُطَهِّرُنَا بِهَا مِنْ جَمِيْعِ السَّيِّئَاتِ. وَتَرْفَعُنَابِهَا عِنْدَكَ اَعْلَى الدَّرَجَاتِ. وَتُبَلِّغُنَا بِهَا اَقْصَى الْغَيَاتِ مِنْ جَمِيْعِ الْخَيْرَاتِ فِى الْحَيَاةِ وَبَعْدَ الْمَمَاتِ اِنَّهُ سَمِيْعٌ قَرِيْبٌ مُجِيْبُ الدَّعَوَاتِ وَيَاقَاضِىَ الْحَاجَاتِ
Allaahumma shalliwasallim ’ala sayyidinaa Muhammadiw wa ‘ala aali sayyidinaa Muhammad, shalaatan tun jihnaa bihatsa min jamii’il ahwaali wal aafaat, wa taqdhii lanaa bihaa jamii’al hajaat, wa tuthahhirunaa bihaa min jamits sayyi’aat, wa tarfa ‘unaabihaa ‘indaka a'lad darajaat, wa tuballighunaa bihaa aqshal gha yaati min jamii’il khairaati fil hayaati wa ba’dal mamaat. Innahu samii’un qariibum mujiibud da’awaat wayaa qaadhiyal hajaat
Ya Allah, limpahkanlah rahmat dan kesejahteraan kepada Nabi Muhammad dan keluarganya, rahmat yang dapat menyelamatkan kami dari ketakutan dan penyakit, yang memenuhi segala kebutuhan kami, yang mensucikan diri kami dari segala keburukan, yang mengangkat kami ke derajat tertinggi di sisi-Mu, dan dapat membawa kami ke tujuan tertinggi dari segala kebaikan, baik ketika hidup maupun setelah mati. Sesungguhnya Dia Mahamendengar, Mahadekat, lagi Mahammengabulkan segala doa dan permohonan. Wahai Dzat Yang Mahamemenuhi segala kebutuhan hamba-Nya.

اَللّٰهُمَّ اِنَّا نَسْئَلُكَ سَلاَمَةً فِى الدِّيْنِ وَالدُّنْيَا وَاْلآخِرَةِ وَعَافِيَةً فِى الْجَسَدِ وَصِحَّةً فِى الْبَدَنِ وَزِيَادَةً فِى الْعِلْمِ وَبَرَكَةً فِى الرِّزْقِ وَتَوْبَةً قَبْلَ الْمَوْتِ وَرَحْمَةً عِنْدَ الْمَوْتِ وَمَغْفِرَةً بَعْدَ الْمَوْتِ. اَللّٰهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا فِىْ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ وَالْعَفْوَ عِنْدَ الْحِسَابِ
Allaahumma innaa nas’aluka salaamatan fiddiin waddun-yaa wal aakhirah, wa ‘aafiyatan fil jasadi wa shihhatan fil badani wa ziyaadatan fil’ilmi wa barakatan firrizqi wa taubatan qablal maut wa rahmatan ‘indalmaut wa maghfiratan ba’dal maut. Allaahumma hawwin ‘alainaa fii sakaraatil maut wan najaata minannaari wal ‘afwa ‘indal hisaab.
Ya Allah, sesungguhnya kami memohon kepada-Mu kesejahteraan dalam agama, dunia dan akhirat, kebugaran jasad, kesehatan badan, tambahan ilmu, keberkahan rezeki, taubat sebelum datangnya maut, rahmat ketika maut, dan ampunan setelah maut. Ya Allah, mudahkanlah kami dalam menghadapi sakaratul maut, keselamatan dari api neraka, dan ampunan pada saat hisab.

اَللّٰهُمَّ اِنَّا نَعُوْذُبِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ وَالْبُخْلِ وَالْهَرَمِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ
Allaahumma innaa na ‘uudzubika minal‘ajzi wal kasali wal bukhli wal harami wa ‘adzaabil qabri
Ya Allah, sesungguhnya kami berlindung kepada-Mu dari sifat lemah, malas, kikir, pikun dan dari siksa kubur.

اَللّٰهُمَّ اِنَّا نَعُوْذُبِكَ مِنْ عِلْمٍ لاَيَنْفَعُ وَمِنْ قَلْبٍ لاَيَخْشَعُ وَمِنْ نَفْسٍ لاَتَشْبَعُ وَمِنْ دَعْوَةٍ لاَيُسْتَجَابُ لَهَا
Allahummaa innaa na’uudzubika min’ilmin laa yanfa’u wa min qalbii laa yakhsya’u wa min nafsin laa tasyaba’u wa min da’watin laa yustajaabu lahaa

Ya Allah, sesungguhnya kami berlindung kepada-Mu dari ilmu yang nir-manfaat, dari hati yang tak khusyu', dari jiwa yang tak kenal puas, dan dari doa yanag tak terkabul."

رَبَّنَااغْفِرْلَنَا ذُنُوْبَنَا وَلِوَالِدِيْنَا وَلِمَشَايِخِنَا وَلِمُعَلِّمِيْنَا وَلِمَنْ لَهُ حَقٌّ عَلَيْنَا وَلِمَنْ اَحَبَّ وَاَحْسَنَ اِلَيْنَا وَلِكَافَّةِ الْمُسْلِمِيْنَ اَجْمَعِيْنَ
Rabbanagh firlanaa dzunuubanaa waliwaa lidiinaa walimasyaayikhinaa walimu’alli-miinaa waliman lahuu haqqun ‘alainaa waliman ahabba wa-ahsana ilainaa walikaaffatil muslimiin ajma’iin
Wahai Tuhan Kami, ampunilah dosa-dosa kami, dosa-dosa orang tua kami, para sesepuh kami, para guru kami, orang-orang yang mempunyai hak atas kami, orang-orang yang cinta dan berbuat baik kepada kami, dan seluruh umat islam.

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا اِنَّكَ اَنْتَ السَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ وَتُبْ عَلَيْنَا اِنَّكَ اَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيْمُ
Rabbanaa taqabbal minnaa innaka antas samii’ul ’aliim, wa tub’alainaa innaka antat tawwabur rahiim
Ya Tuhan kami, perkenankanlah permohonan kami, sesungguhnya Kau Mahamendengar dan Mahamengetahui, dan terimalah taubat kami, sesungguhnya Kau Mahamenerima Taubat lagi Mahapenyayang.

رَبَّنَا أَتِنَا فِى الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي اْلأَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
Rabbanaa aatinaa fiddunnyaa hasanah, wa fil aakhirati hasanah, waqinaa ‘adzaa ban naar
Ya Tuhan kami, beri kami kebaikan di dunia dan di akhirat, dan jagalah kami dari siksa api neraka.

وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ وَالْحَمْدُ ِللهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ
Washallallahu ‘alaa sayyidinaa muhammadin wa’alaa aalihiwa shahbihiiwa sallam, wal hamdu lillaahirabbil ‘aalamiin
Semoga Allah memberi rahmat dan kesejahteraan kepada Nabi Muhammad, keluarga, dan sahabatnya dan segala puji bagi Allah, Tuhan Semesta Alam.

Demikian kumpulan doa sholat, semoga bermanfaat.


Bagikan ke:
Facebook, Twitter, WhatsApp, Telegram, Email. Print!.

, seorang pejalan musiman dan penyuka sejarah. Penduduk Jakarta yang sedang tinggal di Cikarang Utara. Traktir BA secangkir kopi. Secangkir saja ya! Mei 12, 2021.